طريقة عمل Elesol

قامت شركة Elesol بالتعاون مع معهد EMFA الياباني بعمل أبحاث حول تأثير الموجات الكهرومغناطيسية على الطاقة ، وتوصلوا إلى أن الموجات الكهرومغناطيسية المتواجدة في القواطع الكهربائية مسؤولة عن هدر ما لا يقل عن 10% من الطاقة الإجمالية والتي بالإمكان الإستفادة منها عند التخلص من الموجات الكهرومغناطيسية . وهنا تأتي فائدة إبتكار Elesol حيث يقوم بتقليص أثر الموجات الكهرومغناطيسية في القواطع الكهربائية بنسبة كبيرة مما يؤدي إلى تخفيض إستهلاك الكهرباء ، وبالتالي تخفيض تكلفة الطاقة.


تجارب محلل الشبكة الكهربائية:

قمنا في شركة مشكاتي باستخدام محلل الشبكة الكهربائية لقياس كمية الطاقة المستخدمة في وقت محدد لعدد من المنشآت التي قمنا بتجربة إليسول بها. بعد قياس كمية استهلاك إحدى المنشآت التجارية في الرياض قبل استخدام إليسول سجل الـAmeter كمية استهلاك 28406 كيلو وات خلال 28 يوم أي ما يعادل 1014.5 كيلو وات يومياً ثم قمنا بالقياس بعد تركيب إليسول لنفس المدة 28 يوم والحصيلة كانت 21930 كيلو وات أي ما يعادل 783.2 كيلو وات يومياً. نسبة التوفير بعد استخدام إليسول = 22.8% تعتمد نسبة التوفير على عدة عوامل، من أهمها: * حجم القاطع. * كمية الاستهلاك. فكلما زاد حجم القاطع وكمية الاستهلاك زاد التوفير.


تجربة إليسول في المملكة العربية السعودية:

قمنا في شركة مشكاتي بتجربة إليسول في عدد من المنشآت، وكانت النتائج مرضية بحمد الله، أدناه مقارنة لكمية وقيمة الإستهلاك لأحد مطاعم الرياض قبل وبعد تركيب إليسول. تم توفير 26% من قيمة الفاتورة بعد تركيب إليسول.

تجربة إليسول في اليابان:

قامت شركة إليسول بتجربة المنتج في عدد من المنشآت، أدناه مقارنة لكمية وقيمة الاستهلاك لأحد مراكز بيع التجزئة في طوكيو قبل وبعد تركيب إليسول. تم توفير معدل 14.4% من قيمة الفواتير بعد تركيب إليسول.